اجتماع حول تفعيل الخطة الإعلامية الخاصة بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

img
المستجدات 0

الرباط:2017/03/15

اجتماع حول تفعيل الخطة الإعلامية الخاصة بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

تم صباح يوم 15 مارس 2017 في مقر الإيسيسكو بالرباط عقد اجتماع خصص لدراسة سبل تفعيل الخطة الإعلامية الخاصة بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، التي تُشرف عليها الإيسيسكو في دورتها الحالية 2016-2017. وترأس أعمال الاجتماع السيد محمد الغماري ، مدير أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام والمؤتمرات الوزارية المتخصصة في الإيسيسكو منسق الأمانة العامة للجائزة، وحضره السادة رئيس مركز الإعلام والاتصال ، وخبيران في تقانات المعلومات والاتصال من مركز التخطيط والمعلومات والتوثيق والنشر ، وخبير في قضايا البيئة من مديرية العلوم والتكنولوجيا في الإيسيسكو ، واختصاصي برامج من أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام والمؤتمرات الوزارية المتخصصة.
وخلال هذا الاجتماع تم استعراض وتقييم الإجراءات المحددة في الخطة الإعلامية للإعلان عن الجائزة من أجل التعريف بالجائزة وتعميم نشر المعلومات عن وفروعها، وشروط الترشح لها ، في إطار الحملة الإعلامية المكثفة التي انطلقت في فاتح نوفمبر 2016، والتي شملت مراسلة اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالدول الأعضاء، والجامعات الأعضاء في اتحاد جامعات العالم الإسلامي، والمنظمات العربية والإسلامية والدولية، وتعميم نص إشهاري (باللغات العربية والانجليزية والفرنسية) على مواقع التواصل الاجتماعي ، ووكالات الأنباء ، والصحف الورقية والإلكترونية ، إضافة إلى الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة. كما تم خلال هذا الاجتماع دراسة أنجع السبل لضمان نجاح المرحلة الثانية للحملة الإعلانية للجائزة التي انطلقت مع بداية شهر مارس 2017.
وتم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على مواصلة تعميم الكتيب التعريفي حول الجائزة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية في صيغته الورقية والإلكترونية على الجهات المستهدفة من الجائزة وعلى مختلف وسائل الإعلام . كما تم اقتراح قيام خبراء واختصاصي البرامج في الإيسيسكو بتوزيع نسخ من الكتيب التعريفي حول الجائزة خلال القيام بمهامهم داخل العالم الإسلامي وخارجه،واقتراح إعداد التصور الأولي حول مشروع النشرة الإعلامية السنوية حول الجائزة ، والبحث عن شركة تواصل متخصصة لإعداد شريط عن الجائزة ، وإعداد إعلان إشهاري عن الجائزة ، والتواصل مع عدد من الصحف العربية والدولية لمعرفة شروط ومتطلبات نشر الإعلانات المتعلقة بالجائزة . كما سيتم تكثيف الإخبار عن الجائزة عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لاستقبال ملفات الترشيح لنيل الجائزة . وأوصى المشاركون في الاجتماع بتشكيل لجنة إعلامية يعهد إليها مستقبلا بالإشراف على تنفيذ الخطة الإعلامية للتعريف بالجائزة في دورتها المقبلة.
يذكر أنه يمكن لكل راغب في الترشح أو الحصول على مزيد من المعلومات حول الجائزة وفروعها، وشروط الترشح لها، الاطلاع على الموقع الإلكتروني للجائزة: www.ksaaem.org ، والذي يربطه مباشرة بالمنصة الإلكترونية المخصصة لاستقبال ملفات الترشيح وعمل لجنة التحكيم.
كما تجذر الإشارة على أن تلقي الترشيحات للجائزة مستمر إلى غاية نهاية شهر أبريل 2017.

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة