التوقيع على محضر الاجتماع التنسيقي بين الايسيسكو والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية

img

الرباط:2017/02/02

التوقيع على محضر الاجتماع التنسيقي بين الايسيسكو والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية

تم اليوم في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- بالرباط، التوقيع على محضر الاجتماع التنسيقي بين الإيسيسكو، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية.

ووقع عن الإيسيسكو، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام، وعن الهيئة العامة، الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، الرئيس العام.

وكان اجتماع اللجنة المشتركة بين الإيسيسكو والهيئة العامة قد اعتمد أمس محضر الاجتماع الأول اللجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، التي تشرف عليها الهيئة العامة، وتتولى الإيسيسكو أمانتها العامة، والذي عقد في مدينة جدة، يوم 26 سبتمبر 2016، تحت الرعاية السامية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وسيتم توزيع الجوائز في حفل الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة، الذي تم الاتفاق على عقده يومي 25 و 26 أكتوبر 2017 في المقر الدائم للإيسيسكو في الرباط، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

واتفق الطرفان على عقد الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة، يومي 9 و 10 مايو 2017، في المقر الدائم للإيسيسكو في الرباط (اجتماع على مستوى الخبراء يوم 9 مايو 2017، واجتماع على مستوى الوزراء يوم 10 مايو 2017).

كما تم الاتفاق على مواصلة المشاورات بشأن الترتيبات التنظيمية الخاصة بعقد المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة ومكتبه التنفيذي، وحفل توزيع جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية، وشكل فريق عمل مشترك لهذا الغرض.

وفي ختام الاجتماع، عبر رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن شكره وتقديره للمدير العام للإيسيسكو على حسن الإعداد للاجتماع، وعلى كريم الرعاية والضيافة التي شمل بها وفد الهيئة، مؤكداً حرصه على تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين بما يخدم العمل الإسلامي المشترك في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

ومن جهته، جدد المدير العام للإيسيسكو شكر المنظمة وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين على الرعاية السامية لأنشطة الإيسيسكو، ودعمها لرسالتها الحضارية في خدمة قضايا العالم الإسلامي، وأعرب عن تقديره للرئيس العام للهيئة على جهوده المخلصة من أجل تعزيز التعاون مع منظمة الإيسيسكو، ودعم أنشطتها، والارتقاء بمجالات التعاون معها نحو آفاق أرحب.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة