إعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

img

بناء على الموافقة السامية لخادم الحرمين الشريفين، بنقل جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي إلى المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، تحت إشراف الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، وبناءً على توصية المؤتمر الإسلامي السادس لوزراء البيئة المنعقد في مقر الإيسيسكو بالرباط في أكتوبر 2015، بتكليف الإيسيسكو بمهام الأمانة العامة للجائزة، يسر الإيسيسكو الإعلان رسمياً عن انطلاق الترشيح لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي ابتداءً من فاتح شهر نوفمبر 2016.

ويأتي هذا الإعلان تطبيقاً لقرار اللجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في اجتماعها الأول بمدينة جدة، يوم الاثنين 24 ذو الحجة 1437 هـ الموافق 26 سبتمبر 2016، حيث تقرر الإعلان رسميا عن انطلاق جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، غرة شهر محرم 1438على أن يكون موعد بدء استقبال طلبات الترشيح هو فاتح شهر نوفمبر2016. وتهدف الجائزة إلى ترسيخ المفهوم الواسع للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، وتحفيز الاهتمام بمفهوم التنمية المستدامة، والتعريف بالجهود المتميزة والممارسات الناجحة في مجال الإدارة البيئية وتعميمها على الدول الأعضاء للاستفادة منها. وتعتبر الجائزة كذلك إحدى الدعائم المهمة في تشجيع العمل البيئي الدولي المشترك ونشر الوعي بقضاياه، وحافزاً للمؤسسات والأفراد من أجل تأمين المستقبل البيئي في العالم الإسلامي ومستقبل البيئة الإنسانية بشكل عام.

ويبلغ إجمالي قيمة الجائزة 280 ألف دولار تتوزع على أربعة فروع حيث سيتم اختيار ثلاث فائزين في كل فرع وفق الترتيب التالي:

  • فرع البحوث والإنجازات والممارسات الناجحة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في العالم الإسلامي؛
  • فرع التطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في الأجهزة الحكومية؛
  • فرع التطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في القطاع الخاص؛
  • فرع الممارسات والأنشطة الريادية في مجال البيئة والتنمية المستدامة لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية في الدول الأعضاء؛

ويمكن لكل راغب في الترشح أو الحصول على مزيد من المعلومات حول الجائزة وفروعها، وشروط الترشح لها، الاطلاع على الموقع الإلكتروني للجائزة والذي يربطه مباشرة بالمنصة الإلكترونية المخصصة لاستقبال ملفات الترشيح وعمل لجنة التحكيم.

http://www.ksaaem.org

وقد حددت اللجنة العليا للجائزة، نهاية أبريل 2017، آخر موعد لقبول الترشيحات، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة، المقرر عقده في مقر الإيسيسكو بالرباط خلال شهر أكتوبر 2017.

لمزيد من المعلومات، المرجو الاتصال بقسم استقبال الترشيحات في الأمانة العامة للجائزة على العناوين الإلكترونية التالية:

info@ksaaem.org

superchair@ksaaem.org

 

 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة