انعقاد اجتماع تنسيقي بين الإيسيسكو والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية

Home - المستجدات - انعقاد اجتماع تنسيقي بين الإيسيسكو والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية

انعقاد اجتماع تنسيقي بين الإيسيسكو والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية

تم صباح اليوم في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- بالرباط، انعقاد اجتماع تنسيقي بين الإيسيسكو والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، خصص لدراسة الجوانب التنظيمية الخاصة بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في شقيها الأكاديمي والإعلامي.
وترأس الاجتماع الدكتور عبد العزيزبن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو ، والدكتور خليل بن مصلح الثقفي، الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، وحضره عدد من المسؤولين من الهيئة ومن المديريات والمراكز المعنية في الإيسيسكو.
وألقى كل من المدير العام للإيسيسكو ورئيس الهيئة كلمتين في هذه المناسبة ، أشادا فيهما بالدعم الموصول والرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزآل سعود ، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، للجهود التي تبذلها الإيسيسكو والهيئة في مجال حماية البيئة في العالم الإسلامي والتوعية بأهمية المحافظة عليها ، وتشجيع البحث العلمي والباحثين لتطوير مجالاتها المختلفة من خلال تخصيص جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي . وأكدا على مواصلة التنسيق والتشاور والتعاون بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة وتطوير العمل الإسلامي في مجال البيئة .
rps20190418_145618
وقدم الدكتور عبد المجيد الطريبق، الخبير في مديرية العلوم التكنولوجيا في الإيسيسكو، عرضاً تناول فيه أنشطة الأمانة العامة للجائزة في الإيسيسكو في دورتها الحالية 2018-2019 والمتعلقة بالجوانب الإدارية والإعلامية، وبالعمل الأكاديمي في تلقي الترشيحات وتصنيفها ومتابعة عملية التحكيم، مشيرا إلى تضاعف عدد المرشحين بالمقارنة مع الدورة السابقة، حيث وصلت الترشيحات إلى المنصة الإلكترونية للجائزة إلى حوالي 200 مرشح من أكثر من 40 بلداً من العالم الإسلامي ومن خارجه في الفروع الخمسة للجائزة.
وتحدث السيد محمد حسين القحطاني ، المديرالعام للإعلام والعلاقات العامة في الهيئة بالمناسبة ، وأشاد بالجهود المبذولة وبالنتائج المحققة ، مؤكدا على ضرورة تطوير الخطة الإعلامية للجائزة خاصة ما يتعلق بتوسيع دائرة التعريف بها.
rps20190418_145637

Share: