إقبال كبير على الترشح لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في دورتها الثانية 2018-2019

Home - المستجدات - إقبال كبير على الترشح لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في دورتها الثانية 2018-2019

إقبال كبير على الترشح لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في دورتها الثانية 2018-2019

تشهد جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئة في العالم الإسلاميالتي تشرف على أمانتها العامة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو -، تزايد الإقبال للتسجيل والترشح من خلال موقعها الإلكتروني www.ksaaem.orgوتم تحديد موعد انتهاء قبول طلبات الترشيح بنهاية شهر فبراير 2019، ليتم بعد ذلك بدء عملية الفرز الأولي للترشيحات، والنظر من حيث مطابقتها للشروط والأحكام المحددة لطلبات الترشح، ثم ترشيح الأعمال المؤهلة للتنافس النهائي.
ويبدأ بعد ذلك عمل لجنة التحكيم التي تضمُّ أعضاء من ذوي الخبرات الطويلة والمعروفة في مجالات البيئة والتنمية المستدامة. ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين قبل شهرأكتوبر2019 في إطار المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة الذي سوف ينعقد – بمشيئة الله – في مقر الإيسيسكو بالرباط.
وجاءت المشاركات بعد انطلاق الحملة الإعلامية الخاصة بالجائزة في مطلع شهر أبريل 2018، من خلال بث الإعلانات عنها لدى جهات الاختصاص في الدول الأعضاء وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتنقسمُ الجائزة إلى خمسة فروع هي: أفـضل البحـوث والإنجـازات والممارسات، وأفضل تطبيقات مشاريع أو أنشطة في الأجهزة الحكومية، وأفضل  تطبيقات  مشاريع أو أنشطة في القطاع الخاص، وأفضل الممارسات الريادية للجمعيات والمنظمات الأهلية، وأفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة.
ويحتوي الموقع الالكتروني للجائزة على كافة شروط الترشح وكيفية التسجيل في الدورة الثانية كما يمكن متابعة مستجدات الجائزة من خلال حساباتها على موقعي تويتر وفيسبوك للتواصل الاجتماعي.

Share: